استراتيجية نداءات الخوف (الفير ايبيل) وأثرها في الابتكار التسويقي

المؤلفون

  • لجين خضور كلية الفنون الجميلة - جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية نداءات الخوف، الابتكار التسويقي

الملخص

الفير ايبيل" تلك الاستراتيجية التي تعتمد على إثارة الخوف في نفوس المتلقين بمختلف فئاتهم العمرية، فهي تعتمد على تحديد العواقب الضارة في عدم الامتثال لتوصية تم الترويج لها، وعادة ما تهدف إلى تحذير الأفراد من خطر محتمل حتى يتمكنوا من تجنب الضرر الناتج عن السلوكيات الخاطئة أو من أجل اتخاذ خطوات استباقية لمنع حدوث الأضرار، تعد نداءات الخوف من الاستراتيجيات الفعالة لكونها تستطيع التأثير على الأفكار بطرق يمكن التنبؤ بها كما يمكنها تحفيز التغييرات في المواقف والنوايا والسلوكيات من خلال السمات المعرفية والعاطفية المكونة لهذه الاستراتيجية، ويظهر الأثر الفعال لها بين مختلف الفئات العمرية لكونها تعتمد على الترغيب والترهيب فتُحدث إقبال أكثر على المنتج مما يحقق الهدف المنشود لأي شركة سواء من زيادة نسبة مبيعات وأرباح أو سمعة جيدة في الأوساط المتنافسة، لضمان استمرارية الشركة، وذلك بالاعتماد على الفكرة الذكية المبتكرة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2023-03-02

كيفية الاقتباس

استراتيجية نداءات الخوف (الفير ايبيل) وأثرها في الابتكار التسويقي. (2023). مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, 39(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/2630