بعض تطبيقات تقنية التزييف العميق (الديب فيك) وتوظيفها في التسويق والترويج المعاصر
الكلمات المفتاحية:
التزييف العميق، التسويقالملخص
لكل تقنية حديثة وجهين سلبي وإيجابي وفي ظل الصراع والتنافس المستمر بين الشركات دائماً ما يحاول المصمم توظيف هذا التطور في خدمة وسائله التسويقية والترويجية وجعلها في متناول المجتمع بصورة ملفتة ومحققة لأهداف الشركات الربحية، فبالرغم من الآثار المدمرة التي ممكن أن تحملها تقنية التزييف العميق إلا أنها أداة تسويقية فعالة في ترويج الأفكار والمنتجات عن طريق إحيائها لشخصيات الماضي المشهورة ذات التأثير الفارق في المجتمع وتقديم خدمة أو منتج أو فكرة من خلاله، مما يحدث تأثير مضاعف لدى المتلقي المستهدف من الخدمة أو الرسالة، كما يمكن استخدام هذه التقنية في المتاحف العلمية وإحياء العلماء القدماء بجعلهم يتكلمون عن اختراعاتهم واكتشافاتهم للطلاب، فكلما تسارعت عجلة التطور لم يعد الوعي الإنساني يقبل بكل ماهو رتيب وغير ملفت وإنما يبحث بفضول عن الغرابة والتشويق في أخذ المعلومة التي يريدها