دور استراتيجية الصف المقلوب في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي التعليم الأساسي في محافظة السويداء
الكلمات المفتاحية:
استراتيجية الصف المقلوب، مرحلة التعليم الأساسيالملخص
هدف البحث إلى تعرف دور استراتيجية الصف المقلوب في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي التعليم الأساسي في محافظة السويداء، ومعرفة الفروق في إجابات المعلّمين على أداة البحث تبعًا لمتغيّرات (الجنس، مكان الإقامة)، وتكونت عينة البحث من (413) معلّمًا ومعلمة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة من مدارس محافظة السويداء، وطُبق عليهم استبانة خاصة بموضوع البحث (من إعداد الباحثة) بعد التحقق من صدقها وثباتها، وأشارت النتائج إلى:
- وجود درجة كبيرة في الإيجابيّات، ودرجة متوسطة في السلبيّات في استراتيجية الصف المقلوب من وجهة نظر معلّمي مرحلة التعليم الأساسي في محافظة السويداء.
- لا فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد عيّنة البحث في أدائهم على الاستبانة تبعًا لمتغيّر الجنس (ذكر/ أنثى).
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد عيّنة البحث في أدائهم على الاستبانة تبعًا لمتغيّر مكان الإقامة (ريف/ مدينة). لصالح الريف.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
2023-04-02
إصدار
القسم
المقالات
كيفية الاقتباس
دور استراتيجية الصف المقلوب في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي التعليم الأساسي في محافظة السويداء . (2023). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 39(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/8759