مدى جودة الخدمات التعليمية في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها
الكلمات المفتاحية:
الجودة، الخدمات التعليمية، أعضاء الهيئة التدريسيةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد درجة جودة الخدمات التعليمية في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الباحثة نموذج سيرفكوال (SERVQUAL) لقياس جودة الخدمة التعليمية، وتضمن(5) معايير، وهي:(الملموسية- الاعتمادية-الاستجابة-الضمان-التعاطف). وتكونت عينة البحث من(13) عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية بالقنيطرة من جامعة دمشق، وقد توصلت الدراسة إلى أنّ درجة جودة الخدمات التعليمية في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها (متوسطة). و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجة تحقق جودة الخدمات التعليمية في كلية التربية بالقنيطرة المعطى من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها، بحسب متغيرات الدراسة (الجنس-المرتبة العلمية -القدم الوظيفي). وفي ضوء النتائج السابقة قدّمت الدراسة بعض المقترحات التي يمكن تداولها لضمان جودة الخدمات التعليمية في كلية التربية بالقنيطرة.