دور البيئة المدرسية في تعزيز قيمة الانتماء لدى تلامذة الصف الرابع من وجهة نظر المعلمين والتلاميذ
الكلمات المفتاحية:
البيئة المدرسية، قيم الانتماءالملخص
هدفت الدراسة إلى تقصي دور البيئة المدرسية في تعزيز قيمة الانتماء لدى تلامذة الصف الرابع، بالإضافة إلى تعرف الفروق في دور البيئة المدرسية في تعزيز قيمة الانتماء لدى تلامذة الصف الرابع، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة ببناء استبانة للتلاميذ مؤلفة من (15) بندًا، واستبانة للمعلمين مؤلفة من (16) بندًا.
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى:
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلامذة على استبانة دور البيئة المدرسية في تعزيز قيمة الانتماء تبعًا لمتغير الجنس ذكور/ إناث وتبعًا لمتغير مكان الإقامة ريف - مدينة.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المعلمين على استبانة دور البيئة المدرسية في تعزيز قيمة الانتماء تبعًا لمتغير الجنس ذكور/ إناث، وتبعًا لمتغير سنوات الخبرة.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
2022-06-14
إصدار
القسم
المقالات
كيفية الاقتباس
دور البيئة المدرسية في تعزيز قيمة الانتماء لدى تلامذة الصف الرابع من وجهة نظر المعلمين والتلاميذ. (2022). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 38(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/5071