مستوى جودة برنامج إعداد المعلّم في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها

المؤلفون

  • د. شيراز نواف العلي جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

الجودة، برنامج إعداد المعلم، أعضاء الهيئة التدريسية

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مستوى جودة برنامج إعداد المعلّم في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها، ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة مقياساً تضمن (50) معياراً توزعّت على(6) مجالات وفق مقياس خماسي متدرج، وهي:(معارف الطلبة المعلّمين ومهاراتهم واتجاهاتهم (البرامج المقدمّة) -نظام التقييم والتقويم في الكلية -التربية العملية والخبرات الميدانية-التنوّع والفروق الفردية- تأهيل أعضاء هيئة التدريس وأدائهم وتنميتهم المهنية- إدارة الكلية ومواردها). وتكونت عينة البحث من(11) عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية بالقنيطرة من جامعة دمشق. وقد أظهرت النتائج: أنّ مستوى جودة برنامج إعداد المعلّم في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها كانت (كبيرة)، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط مستوى جودة برنامج إعداد المعلّم في كلية التربية بالقنيطرة المعطى من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها بحسب متغيرات الدراسة (الجنس- القدم الوظيفي) .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-03-14

كيفية الاقتباس

مستوى جودة برنامج إعداد المعلّم في كلية التربية بالقنيطرة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية فيها. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 40(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6461