اتجاهات معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بأهمية استخدام ملف الإنجاز في التقويم

المؤلفون

  • رودينه طلال إسماعيل جامعة دمشق
  • رنا عبد الرحمن قوشحه جامعة دمشق
  • خلود الجزائري جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

ملف الإنجاز، التقويم

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف إلى اتجاهات معلمي الحلقة الأولى لأهمية، استخدام ملف الإنجاز في التقويم. وتكونت العينة من (185) معلماً ومعلمة.

ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وصممت استبانة اتجاه. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين المتوسطات الحسابية الخاصة بدرجة الوعي لأهمية استخدام ملف الإنجاز في التقويم تعزى لمتغير  المؤهل العلمي، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين المتوسطات الحسابية الخاصة بدرجة الوعي لأهمية استخدام ملف الإنجاز في التقويم تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

  • رودينه طلال إسماعيل، جامعة دمشق

    طالبة ماجستير، قسم القياس والتقويم، كلية التربية، جامعة دمشق.

  • رنا عبد الرحمن قوشحه ، جامعة دمشق

    الدكتورة في قسم القياس والتقويم، كلية التربية، جامعة دمشق.

  • خلود الجزائري، جامعة دمشق

    مدرّس، قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية، جامعة دمشق.

التنزيلات

منشور

2024-12-06

كيفية الاقتباس

اتجاهات معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بأهمية استخدام ملف الإنجاز في التقويم. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 40(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/1983