تصنيف المباني من مشاهد الاستشعار عن بعد ذات قدرة التمييز المكاني العالية بطريقة الأهداف المحددة باستخدام برنامج Imagine Objective "حالة دراسية منطقة سكنية بمدينة دمشق"

المؤلفون

  • د. محمد علاء شعلان د. أسماء الفوال

الكلمات المفتاحية:

الاستشعار عن بعد Remote Sensing /RS/، تصنيف الصور Image classification، Imagine Objective

الملخص

يعدُّ استخراج الأهداف من الصور الفضائية من أهم تطبيقات الاستشعار عن بعد. وفي أغلب الأحيان تُسْتَخْرَجُ المعلومات المكانية من مشاهد الاستشعار عن بعد بطرائق الرقمنة اليدوية المجهدة والمكلفة. ومع الجهود العلمية المبذولة لتطوير منهجيات لتصنيف مشاهد الاستشعار عن بعد (بما في ذلك الصور الجوية والمرئيات الفضائية)، لا تزال معظم هذه المنهجيات بعيدة عن التطبيق العملي.

تقسم معظم منهجيات تصنيف مشاهد الاستشعار عن بعد إلى قسمين رئيسيين: الأولى تعتمد على تصنيف عناصر الصورة Pixel-based والثانية تعتمد على تصنيف الأهداف Object-based. عَرَضَ هذا البحث المنهجية المشتركة المتوافرة ضمن برنامج Imagine Objective الذي يتيح مجموعة أدوات عامة قابلة للتكييف حسب رغبة المستخدمين والأهداف المحددة المنشود استخراجها من الصور.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-07-15

كيفية الاقتباس

تصنيف المباني من مشاهد الاستشعار عن بعد ذات قدرة التمييز المكاني العالية بطريقة الأهداف المحددة باستخدام برنامج Imagine Objective "حالة دراسية منطقة سكنية بمدينة دمشق". (2021). مجلة جامعة دمشق للآداب و العلوم الإنسانية, 34(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/humj/article/view/432

المؤلفات المشابهة

1-10 من 165

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.