دور الاستعارة في نقل هوية العلامة التجارية
الكلمات المفتاحية:
الاستعارة، الهوية البصرية، العلامة التجارية، الشعارالملخص
الاستعارات عبارة عن أجهزة اتصال قوية تساعدنا على إعادة النظر في الأفكار أو المفاهيم
الجديدة بطريقة أكثر وضوحاً. ومن أجل فهم أفضل للعلامة التجارية، يمكن استخدام
الأستعارة في اسم العلامة كما يمكن استخدامها كجزء من الشعار، وذلك من خلال اختيار رمز مألوف ثقافياً يعبر عن المعنى المراد إيصاله، وينشئ معنى أعمق يمتلك صدى لدى الجمهور المتلقي. وبذلك تشكل الاستعارة الطريقة التي نتفاعل بها مع العلامة التجارية.
من هنا جاءت أهمية البحث في التركيز على دور الاستعارة في نقل هوية العلامة التجارية.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
2025-05-21
إصدار
القسم
المقالات
كيفية الاقتباس
دور الاستعارة في نقل هوية العلامة التجارية. (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, 41(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/7426