دور الاستعارة في نقل هوية العلامة التجارية

المؤلفون

  • نورا يونس طالبة دكتوراه في كلية الفنون الجميلة - جامعة دمشق.
  • عبد الناصر ونوس جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

الاستعارة، الهوية البصرية، العلامة التجارية، الشعار

الملخص

 

الاستعارات عبارة عن أجهزة اتصال قوية تساعدنا على إعادة النظر في الأفكار أو المفاهيم

الجديدة بطريقة أكثر وضوحاً. ومن أجل فهم أفضل للعلامة التجارية، يمكن استخدام

الأستعارة في اسم العلامة كما يمكن استخدامها كجزء من الشعار، وذلك من خلال اختيار رمز مألوف ثقافياً يعبر عن المعنى المراد إيصاله، وينشئ معنى أعمق يمتلك صدى لدى الجمهور المتلقي. وبذلك تشكل الاستعارة الطريقة التي نتفاعل بها مع العلامة التجارية.

من هنا جاءت أهمية البحث في التركيز على دور الاستعارة في نقل هوية العلامة التجارية. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • عبد الناصر ونوس، جامعة دمشق

    دكتور في كلية الفنون الجميلة - جامعة دمشق.

التنزيلات

منشور

2025-05-21

كيفية الاقتباس

دور الاستعارة في نقل هوية العلامة التجارية. (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, 41(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/7426