تأثير متطلبات الانشاء الحجمي على تقنيات تنفيذ المباني السكنية المسبقة الصنع

المؤلفون

  • مازن الحسن عربي سوري
  • أ.د. غسان عبود جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

الموديولات، العناصر المسطحة ثنائية البعد، الوحدات الحجمية ثلاثية البعد، الوصلات البينية، التكاملية الانشائية

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى معرفة تأثير متطلبات الانشاء الحجمي على تقنيات تنفيذ المباني السكنية المسبقة الصنع. وللوصول إلى هذا الهدف، تم سبر أنواع الانشاء الحجمي المسبق الصنع والاكساء، ومكوناته، وتم التعرف على أبرز تقنيات التنفيذ المستعملة حالياً بهذا النوع من الانشاء، وكذلك تم التعرف على تقنيات التنفيذ المستعملة حالياً في سورية (أي طريقة الألواح ثنائية البعد) لإنشاء المباني المسبقة الصنع، مع المقارنة بين الطريقتين. إضافة لذلك، تم عمل استبيان محلي لمعرفة مدى انتشار هذا النوع من الانشاء في سورية، سواء من ناحية التنفيذ أو من ناحية الخبرات.

 وقد اتم اختيار مجال المباني السكنية، كونه المجال الأكثر طلباً حول العالم بشكل عام، وفي سورية بشكل خاص، وقد تم الوصول لبعض النتائج الهامة التي تُـشير إلى الانتشار المحدود لهذا النوع في سورية، وإلى الدور الإيجابي الذي يُمكن أن يلعبه عند زيادة الاعتماد عليه واستعمال تقنياته الحديثة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-06-12

كيفية الاقتباس

تأثير متطلبات الانشاء الحجمي على تقنيات تنفيذ المباني السكنية المسبقة الصنع. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, 40(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/5425