دور الصورة في تصميم الإعلان المعاصر

المؤلفون

  • لين العلي جامعة دمشق
  • أ.د أحمد يازجي جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

الإعلان, التسويق , الصورة.

الملخص

يعد العصر الذي نعيشه اليوم عصر الصورة، كما وصفه بذلك الكثير من النقاد والعلماء، والصورة أداةٌ لا غنى عنها لأيّ شخصٍ يرغب في تبليغ رسالته الإعلانية وتعزيز نشاطه في التواصل مع الناس، كما احتلت الصورة الصدارة كبديلٍ عن لغات الاتصال الأخرى، لما تتميّز به من قدرةٍ وسرعةٍ في الوصول إلى المتلقي أينما وجد.

وأصبحتِ الصورة الرقمية، تشكل في عصرنا، عماداً من الإعلان المتعدد المهام والوظائف والغايات، لما تتمتع به من مصداقيةٍ وقدرةٍ على مخاطبة عيون وقلوب وعقول المتلقين، على اختلاف سوياتهم الثقافية، وتالياً لقدرتها الكبيرة على الإقناع والإحاطة بتفاصيل الحدث الذي تتناوله، في التصميم الإعلانيّ، فقد باتت هذه الصورة المحور الذي يحمل معمار الملصق الحديث وأهمّ مكوناته.

وتظهر مدى أهمية الصورة في الإعلان كعنصرٍ أساسيّ للتأثير على المستهلك وجدانياً، حيث يعتمد الإعلان بالدرجة الأولى على إثارة العواطف الوجدانية لدى المتلقي وليس الإقناعُ العقليُّ فحسب.

التنزيلات

منشور

2024-03-19

كيفية الاقتباس

لين العلي, & أ.د أحمد يازجي. (2024). دور الصورة في تصميم الإعلان المعاصر. مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, 40(1). استرجع في من https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/5313