فاعلية برنامج Active Presenter في اكتساب طلبة معلم الصف مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية

المؤلفون

  • ريم سعيد العبود جامعة دمشق
  • محمد سليمان صليبي جامعة دمشق
  • رُلى محمّد مهنّا جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

فاعلية، ActivePresenter، تصميم، الاختبارات الإلكترونية

الملخص

هدف البحث إلى معرفة فاعلية برنامج Active Presenter في اكتساب طلبة معلم الصف مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية. استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من (30) طالباً وطالبة من كلية التربية الثالثة.

  • أظهرت نتائج البحث فاعلية برنامج Active Presenter في اكتساب طلبة معلم الصف مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية في الجانبين المعرفي والأدائي، بمعدل كسب (59) للجانب المعرفي و (1.46) للجانب الأدائي.
  • أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي المعرفي القبلي ودرجاتهم في الاختبار التحصيلي المعرفي البعدي لصالح الاختبار البعدي.
  • أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار الأدائي القبلي ودرجاتهم في الاختبار الأدائي البعدي لصالح الاختبار البعدي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

  • ريم سعيد العبود، جامعة دمشق

    طالبة ماجستير تقنيات التعليم، قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية جامعة دمشق. 

  • محمد سليمان صليبي، جامعة دمشق

     الأستاذ في قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية، جامعة دمشق.

  • رُلى محمّد مهنّا ، جامعة دمشق

    مدرسة في قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية، جامعة دمشق

التنزيلات

منشور

2024-12-06

كيفية الاقتباس

فاعلية برنامج Active Presenter في اكتساب طلبة معلم الصف مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 40(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/2061