اتجاهات الطالبات معلمات رياض أطفال في جامعة دمشق نحو الدورات التدريبية

المؤلفون

  • رزان صبحي المسلماني جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

الدورات التدريبية

الملخص

هدف البحث الحالي إلى تعرف اتجاهات الطالبات المعلمات اختصاص رياض أطفال حول الدورات التدريبية في جامعة دمشق، ولتحقيق أهداف البحث استخدم المنهج الوصفي في البحث، وأُعدت استبانة مؤلفة من قسمين: تضمن القسم الأول البيانات الشخصية، أما القسم الثاني فقد تألف من ثلاثة محاور وسؤال مفتوح وبلغ عدد البنود(28)، وطبقت أدوات البحث على عينة مؤلفة من (223) طالبة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2022 - 2023. 

وأظهرت نتائج الدراسة: أن اتجاهات الطالبات المعلمات جاءت إيجابية وبدرجة كبيرة إذ بلغت (2.67)، وأيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات الطالبات المعلمات على محور أهمية الدورات التدريبية تبعاً لمتغير السنة الدراسية والدورات التدريبية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • رزان صبحي المسلماني، جامعة دمشق

    مدرس، قسم تربية الطفل، كلية التربية، جامعة دمشق. 

التنزيلات

منشور

2025-05-21

كيفية الاقتباس

اتجاهات الطالبات معلمات رياض أطفال في جامعة دمشق نحو الدورات التدريبية. (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 41(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/12523