اتجاهات طلبة كلية التربية بجامعة دمشق نحو استخدام الكتاب الإلكتروني"دراسة ميدانية مسحية على طلبة كلية التربية مرحلة الإجازة بجامعة دمشق"

المؤلفون

  • أمل نكد صقر جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

اتجاهات، جامعة دمشق، كلية التربية، الكتاب الإلكتروني

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرف اتجاهات طلبة جامعة دمشق في كلية التربية نحو الكتاب الإلكتروني، وتعرف الفروق بين اتجاهات طلبة كلية التربية نحو الكتاب الإلكتروني تبعاً لمتغيرات (السنة الدراسية، الاختصاص الدراسي، والنوع الاجتماعي)، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، وتألفت عينة الدراسة من (469) طالباً وطالبة، حيث بينت النتائج الآتي:

- إن اتجاهات طلبة جامعة دمشق في كلية التربية نحو الكتاب الإلكتروني كانت عالية وبمتوسط حسابي (3.89)، وانحراف معياري (1.67).

- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات طلبة جامعة دمشق في كلية التربية نحو الكتاب الإلكتروني تعزى لمتغيرات (السنة الدراسية، الاختصاص الدراسي، النوع الاجتماعي).

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • أمل نكد صقر، جامعة دمشق

    باحثة حاصلة على شهادة الدكتوراه، قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية، جامعة دمشق

التنزيلات

منشور

2025-12-08

كيفية الاقتباس

اتجاهات طلبة كلية التربية بجامعة دمشق نحو استخدام الكتاب الإلكتروني"دراسة ميدانية مسحية على طلبة كلية التربية مرحلة الإجازة بجامعة دمشق". (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 41(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/11828