دور الألعاب الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية) لدى أطفال الرياض من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية في محافظة دمشق)

المؤلفون

  • د. حنان نصر الله مشرف بالأعمال، قسم تربية الطفل، كلية التربية، جامعة دمشق. hanan.nasralla@damascusuniversity.edu.sy

الكلمات المفتاحية:

: الألعاب الالكترونية ، المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية)

الملخص

يهدف البحث إلى تعرُّف دور الألعاب الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية) من وجهة نظرهنَّ، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، التحليلي، وتألفت عينة البحث من (145) معلمة من معلمات رياض الأطفال، وأهم النتائج التي توصل إليها البحث:

 دور الألعاب الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية) لدى أطفال الرياض من وجهة نظر المعلمات، بالنسبة للمفاهيم الصحية هو دور مرتفع، بالنسبة للمفاهيم الرياضية هو دور متوسط، بالنسبة للمفاهيم العلمية ككل هو دور مرتفع.  

 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة البحث على استبانة دور الألعاب الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية) تبعاً لمتغير عدد الدورات التدريبية.

- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة البحث على استبانة دور الألعاب الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية) تبعاً لمتغير المؤهل العلمي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-06-21 — تم تحديثه في 2024-06-24

النسخ

كيفية الاقتباس

دور الألعاب الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية (الرياضية، والصحية) لدى أطفال الرياض من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية في محافظة دمشق). (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 39(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/10102 (Original work published 2024)

المؤلفات المشابهة

1-10 من 23

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.