توظيف الجماعات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعيالحرب على سورية انموذجاً
الكلمات المفتاحية:
الإرهاب، وسائل الإعلام، مواقع التواصل الاجتماعيالملخص
هدفت الدراسة الحالية تقصي درجة توظيف الجماعات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الحرب على سورية من خلال تحليل مجموعة من المعطيات باعتماد المنهج الوصفي التحليلي، ولهذا الغرض تم تصميم استبانة مكونة من(15) عبارة، موزعة على ثلاث محاور( التواصل- الدعاية- التأثير النفسي)، تم تطبيق البحث على عينة قصدية من(85) طالباً وطالبة من المسجلين في السنة الأولى والثانية في كلية الإعلام جامعة دمشق.
تم تحليل البيانات باستخدام برنامج معالجة الحزم الإحصائية(SPSS)، حيث خلصت الدراسة إلى النتائج الآتية:
إجابات أفراد عينة الدراسة لتوظيف الجماعات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الحرب على سورية بغرض التواصل جاءت بدرجة عالية.
إجابات أفراد عينة الدراسة لتوظيف الجماعات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الحرب على سورية بغرض الدعاية جاءت بدرجة عالية.
إجابات أفراد عينة الدراسة لتوظيف الجماعات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الحرب على سورية بغرض التأثير النفسي جاءت بدرجة عالية.
إجابات أفراد عينة الدراسة لتوظيف الجماعات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الحرب على سورية جاءت بدرجة عالية.