دور العلاقات العامة والدعاية في تفعيل التسويق الطنان

المؤلفون

  • نهى سعود قسم إدارة الاعمال كلية الاقتصاد- جامعة دمشق
  • سامر المصطفى استاذ مساعد في قسم إدارة الاعمال - كلية الاقتصاد- جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

العلاقات العامة، الدعاية، التسويق الطنان

الملخص

تناولنا في هذا البحث مفهوم التسويق الطنان وأثر فعالية ادارة العلاقات العامة و الدعاية على التسويق الطنان. تم توزيع الاستبيان على عينة من موظفي المصارف العامة والخاصة العاملة في سورية. كذلك قمنا بدراسة اثر خبرة موظفي المصارف على فعالية التسويق الطنان، مدى وجود فروق بين المصارف السورية في فعالية التسويق الطنان. وكان من اهم النتائج التي توصل اليها البحث:

  • يوجد أثر لأداء العلاقات العامة على فعالية التسويق الطنان
  • يوجد أثر لأداء الدعاية على فعالية التسويق الطنان
  • يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في فعالية التسويق الطنان باختلاف المصرف
  • يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في فعالية التسويق الطنان باختلاف خبرة الموظفين في المصرف
  • اعلى فعالية للتسويق الطنان تم تحقيقها من قبل الفئة التي لديها خبرة بين 10 الى 14 سنة تليها فئة 15-19 سنة

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-12-28

كيفية الاقتباس

دور العلاقات العامة والدعاية في تفعيل التسويق الطنان. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم الاقتصادية و السياسية , 33(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/ecoj/article/view/15497