دور تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لأغراض التعليم في عملية تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية  في جامعة دمشق  خلال أزمة COVID-19/  كورونا

المؤلفون

  • د. ميريه عبيد جامعة دمشق المعهد العالي للغات

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا التعليم، وباء، جائحة، الحجر الصحي، فيروس كورونا/كوفيد-19، جامعة دمشق

الملخص

تتتبع هذه المقالة التأثير الذي أصاب وأثر على تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية (FLE)، خلال أزمة فيروس كورونا (covid-19)، التي أظلمت قطاع التدريس في السياق الجامعي، وتحديداً في جامعة دمشق، التي اضطرت إلى استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لأغراض التعليم، والآثار المترتبة على ذلك بالنسبة لمعلمي اللغة الفرنسية  FLE في الكليات عند الاستعانة بمنصات التعلم عبر الإنترنت، ووصف عملية التدريس بما في ذلك عوامل الدعم والتحديات التي واجهت التدريس مع استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لأغراض التعليم و التعليم عن بعد .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2023-05-23

كيفية الاقتباس

دور تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لأغراض التعليم في عملية تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية  في جامعة دمشق  خلال أزمة COVID-19/  كورونا. (2023). مجلة جامعة دمشق للآداب و العلوم الإنسانية, 39(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/humj/article/view/5743