درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال بمدينة دمشق لمهارات تكنولوجيا المعلومات

المؤلفون

  • د. هاني المحرز

الكلمات المفتاحية:

معلمات رياض الأطفال، مهارات تكنولوجيا المعلومات

الملخص

  هدف هذا البحث إلى تعرف درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال لمهارات تكنولوجيا المعلومات، ولتحقيق هدف الدراسة أعد الباحث استبانة مؤلفة من قسمين: تضمن القسم الأول البيانات الشخصية، في حين تألف القسم الثاني من (30) بندًا مقسمًا على ثلاثة محاور: مهارات استخدام الحاسوب، مهارات استخدام الإنترنت، مهارات استخدام الأجهزة الإلكترونية، وطبقت الاستبانة على عينة مؤلفة من (71) معلمة خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2020- 2021.

  وأظهرت نتائج البحث: توافر مهارات استخدام الحاسوب بدرجة متوسطة، في حين توافرت مهارات استخدام الإنترنت ومهارات استخدام الأجهزة الإلكترونية بدرجة قليلة، وذلك وفقًا لمفتاح التصحيح المعتمد في البحث.

 ولم تظهر نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة حول تقييم درجة امتلاكهم مهارات تكنولوجيا المعلومات تعزى لمتغير المؤهل العلمي أو الخبرة التدريسية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2023-04-02

كيفية الاقتباس

درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال بمدينة دمشق لمهارات تكنولوجيا المعلومات. (2023). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 39(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/8764