دور التدريب في تنمية كفايات معلمات الروضة (الشخصية والتعليمية) من  وجهة نظرهنَّ (دراسة ميدانية في محافظة دمشق)

المؤلفون

  • حنان جودت نصر الله جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

التدريب، كفايات معلمات الروضة

الملخص

يهدف البحث إلى تعرُّف دور التدريب في تنمية كفايات معلمات الروضة (الشخصية والتعليمية) من وجهة نظرهنَّ، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، التحليلي، وتألفت عينة البحث من (161) معلمة من معلمات رياض الأطفال، وأهم النتائج التي توصل إليها البحث:

 دور التدريب في تنمية كفايات معلمات الروضة (الشخصية والتعليمية) من وجهة نظرهنَّ، بالنسبة للكفايات الشخصية هو دور متوسط، بالنسبة للكفايات التعليمية هو دور متوسط، بالنسبة لكفايات المعلمة ككل للاستبانة ككل هو دور متوسط.  

 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة البحث على استبانة دور التدريب في تنمية كفايات معلمات الروضة تبعاً لمتغير عدد الدورات التدريبية.

- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة البحث على استبانة دور التدريب في تنمية كفايات معلمات الروضة تبعاً لمتغير المؤهل العلمي.

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • حنان جودت نصر الله ، جامعة دمشق

    مشرف بالأعمال، قسم تربية الطفل، كلية التربية، جامعة دمشق. 

التنزيلات

منشور

2024-09-18

كيفية الاقتباس

دور التدريب في تنمية كفايات معلمات الروضة (الشخصية والتعليمية) من  وجهة نظرهنَّ (دراسة ميدانية في محافظة دمشق). (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 40(3). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/8672