آراء أعضاء الهيئة التّدريسية نحو استخدام مواقع التّواصل الاجتماعيّة في العمليّة التّعليميّة ـ دراسة ميدانيّة في كليّة التّربية بجامعة تشرين ـ

المؤلفون

  • أروى مسعود
  • د. سهى حسامو
  • د.غسّان بركات

الكلمات المفتاحية:

الآراء، أعضاء الهيئة التدريسية، مواقع التواصل الاجتماعيّة

الملخص

هدفت الدّراسة الرّاهنة إلى تعرّف آراء أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية نحو استخدام مواقع التّواصل الاجتماعيّة في العمليّة التّعليميّة، وفقاً لمتغيّرات الدّرجة العلميّة والاختصاص. فأعدّت الباحثة استبانة مؤلّفة من (23) بنداً موزّعاً على أربعة محاور رئيسة، تمّ تطبيقها بعد التأكّد من صدقها وثباتها على عيّنة عشوائيّة، مكوّنة من (69) مدرّساَ ومدرّسةَ في كلية التّربية بجامعة تشرين.

وقد أظهرت نتائج الدّراسة بأنّ آراء أعضاء الهيئة التّدريسية نحو استخدام مواقع التّواصل الاجتماعيّة في العملية التّعليمية إيجابية، بوزن نسبي وقدره (70.4%)، وبينت الدّراسة عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائيّة بين متوسّطي آراء أعضاء الهيئة التدريسية في كليّة التربية نحو استخدام مواقع التّواصل الاجتماعية في العمليّة التعليميّة، تبعاً لمتغيّري الدّرجة العلميّة والاختصاص.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

آراء أعضاء الهيئة التّدريسية نحو استخدام مواقع التّواصل الاجتماعيّة في العمليّة التّعليميّة ـ دراسة ميدانيّة في كليّة التّربية بجامعة تشرين ـ. (2022). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 38(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/7450