القيم الاجتماعية لدى طلاب كلية التربية في جامعة تشرين وعلاقتها ببعض المتغيرات

المؤلفون

  • نرمين الحداد
  • د. منذر بوبو
  • د. هنادي حسون

الكلمات المفتاحية:

القيم الاجتماعية، مرحلة التعليم الجامعي

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرُّف على القيم الاجتماعية لدى طلاب كلية التربية في جامعة تشرين، ومدى تأثرها بمتغيرات الجنس (ذكور- إناث)، الفرع الدراسي (معلم صف – إرشاد نفسي) و مكان الإقامة( ريف- مدينة).

   استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لملائمته أهداف البحث، تكونت عينة الدراسة من (122) طالب/ة من طلاب كلية التربية السنة االثانية (معلم صف-إرشاد نفسي)، طبق عليهم مقياس القيم الاجتماعية من إعداد الباحثة، ومن أهم نتائج الدِّراسة عدم وجود فروق على مقياس القيم الاجتماعية ككل، والفروق كانت على بعد تحمل المسؤولية لصالح فرع الإرشاد النفسي، وعلى بعد التعاون لصالح الإناث. 

وأوصت الدراسة بإجراء دراسات مقارنة في القيم الاجتماعية لدى فروع جامعية مختلفة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

القيم الاجتماعية لدى طلاب كلية التربية في جامعة تشرين وعلاقتها ببعض المتغيرات. (2022). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 38(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/7448