المحتوى الوجداني الانفعالي في منهاج رياض الأطفال المطور (الفئة الثالثة) دراسة تحليلية لدليل المعلمة

المؤلفون

  • د. صفاء مظهر أصلان جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

منهاج رياض الأطفال، المحتوى الوجداني

الملخص

هدفت الدراسة التعرف إلى المحتوى الوجداني للمنهاج المطور للفئة الثالثة  وتحديد جوانب القصور فبه وذلك من خلال تصميم أداة تحليل محتوى مبنية على قائمة معايير للتربية الوجدانية قامت الباحثة بوضعها اعتماداً على الأدبيات والدراسات السابقة، تم تحليل دليل المعلمة لمنهاج رياض الأطفال الفئة الثالثة للعام الدراسي 2022-2023 ، وتوصلت الدراسة إلى توافر المحتوى الوجداني لبعض المعايير بنسب مختلفة وعدم توافرها بالنسبة للمعايير الأخرى، إذ كانت المعايير الرئيسية الأكثر تكراراً هي: يمتلك الأطفال قدرة للتواصل مع بعضهم بطرق مختلفة أما الأقل تكراراً فكانت الأطفال سيكونون قادرين على إدارة الصراع و يظهر الطفل الكفاءة الذاتية (الثقة / الكفاءة)، وأوصت الدراسة بإضافة أنشطة وفعاليات مناسبة ليصبح المحتوى الوجداني للمنهاج متكاملاً.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-06-24

كيفية الاقتباس

المحتوى الوجداني الانفعالي في منهاج رياض الأطفال المطور (الفئة الثالثة) دراسة تحليلية لدليل المعلمة. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 40(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/7198

المؤلفات المشابهة

1-10 من 71

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.