فاعلية برمجية تعليمية مصمَّمة وفق برنامج Articulate Storyline في تحصيل تلاميذ الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات
الكلمات المفتاحية:
فاعلية، برمجية، تحصيلالملخص
هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية برمجية تعليمية مصممة وفق برنامج (Articulate Storyline) في تحصيل تلاميذ الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات، مقارنة بالطريقة الاعتيادية، وقد تكونت عينة الدراسة من (70) تلميذاً وتلميذةً من مدرسة قتيبة بن مسلم الباهلي في مدينة دمشق تم توزيعهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تم تدريسها باستخدام البرمجية التعليمية وعدد أفرادها (34) تلميذاً، ومجموعة ضابطة تم تدريسها بالطريقة التقليدية وعدد أفرادها (36) تلميذاً.
- أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي البعدي.
- أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي.