فاعلية استخدام الإنفوجرافيك في تحصيل التلامذة في مادة الدراسات الاجتماعية

المؤلفون

  • ولاء الدعبل
  • أ‌. د. فواز العبدالله

الكلمات المفتاحية:

الإنفوجرافيك، الدراسات الاجتماعية

الملخص

   هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام الإنفوجرافيك في تحصيل تلامذة الصف الثالث الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية، وتكونت العينة من (38) تلميذاً وتلميذة. ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وصممت الباحثة الانفوجرافيك الخاص بوحدة بيئتي من خلال برنامج (Illustrator)، بالإضافة للاختبار التحصيلي.

وأظهرت النتائج وجود فروق بين درجات تلامذة المجموعة التجريبية ودرجات تلامذة المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة التجريبية مما يعني فاعلية استخدام الإنفوجرافيك في تحسين تحصيل تلامذة الصف الثالث الأساسي في مادة الدراسات الاجتماعية، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار البعدي المؤجل، لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام الإنفوجرافيك.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-10-04

كيفية الاقتباس

فاعلية استخدام الإنفوجرافيك في تحصيل التلامذة في مادة الدراسات الاجتماعية. (2022). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 38(3). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6525