مستوى تطبيق التعليم المتمايز من وجهة نظر معلِّمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي «بحث ميداني في محافظة القنيطرة»

المؤلفون

  • عبد المجيد محمد الأحمد
  • د.رويدا حمدان

الكلمات المفتاحية:

التعليم المتمايز، التعليم الأساسي

الملخص

هدف البحث إلى تعرُّف مستوى تطبيق التعليم المتمايز من وجهة نظر معلِّمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في محافظة القنيطرة، اتَّبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتم إعداد استبانة مؤلفة من (46) عبارة، طُبقت على عينة البحث التي تكوَّنت من (190) معلِّماً ومعلِّمة، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:

  • جاء مستوى تطبيق التعليم المتمايز منخفضاً.
  • جاء مستوى إيجابيات التعليم المتمايز مرتفع.
  • جاء مستوى صعوبات تطبيق التعليم المتمايز مرتفع.
  • لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسط درجات أفراد عينة البحث من المعلِّمين حول مستوى تطبيق التعليم المتمايز يعزى لمتغير (الجنس، المؤِّهل العلمي، عدد سنوات الخدمة في التعليم).

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-10-04

كيفية الاقتباس

مستوى تطبيق التعليم المتمايز من وجهة نظر معلِّمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي «بحث ميداني في محافظة القنيطرة». (2022). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 38(3). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6520