واقع تطبيق معلمي الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي للتَّعليم المتمايز من وجهة نظر الموجهين التَّربويين
الكلمات المفتاحية:
التعليم المتمايز، معلمي الحلقة الأولى، الموجهين التَّربويينالملخص
هدفت الدّراسة إلى تعرف واقع تطبيق معلمي الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي للتَّعليم المتمايز من وجهة نظر الموجهين التَّربويين، وتكونت عينة الدراسة من الموجهين التَّربويين في مدينة درعا والبالغ عدهم (24) موجهاً وموجهة، طُبقت عليهم استبانة " واقع تطبيق معلمي الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي للتَّعليم المتمايز من وجهة نظر الموجهين التَّربويين" من إعداد الباحثة، بعد التَّحقق من صدقها وثباتها.
وأشارت النَّتائج إلى تطبيق معلمي الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي للتَّعليم المتمايز بدرجة متوسطة من وجهة نظر الموجهين التَّربويين، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات إجابات الموجهين حول آرائهم عن واقع تطبيق المعلمين للتَّعليم المتمايز وفقاً لمتغير عدد سنوات الخبرة، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات إجابات الموجهين حول آرائهم عن واقع تطبيق المعلمين للتَّعليم المتمايز وفقاً لمتغير المؤهل العلمي لصالح حملة دبلوم التأهيل التربوي.