درجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من معلمي ومعلمات الحلقة الأولى في محافظة دمشق

المؤلفون

  • أمل صقر
  • د. هاشم إبراهيم

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإلكتروني، الحلقة الأولى، التعليم الأساسي، جائحة كورونا

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف درجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ظل جائحة كورونا، وتعرف الفروق لدرجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني تبعاً لمتغيرات (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة) حيث تكون المجتمع الأصلي للبحث من(2207)  معلماً ومعلمة، وبلغت عينة الدراسة(291) معلماً ومعلمة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، واستخدم البرنامج الإحصائي (SPSS)للوصول إلى النتائج.

وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:

- إن درجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ظل جائحة كورونا كانت بدرجة متوسطة، ومتوسط حسابي (2.71) وانحراف معياري (0.47).

- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمي ومعلمات الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي لدرجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة).

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-10-04

كيفية الاقتباس

درجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من معلمي ومعلمات الحلقة الأولى في محافظة دمشق. (2022). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 38(3). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6468

المؤلفات المشابهة

1-10 من 126

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.