مستوى توظيف مديري المدارس للتطبيقات الرقمية في مجالي التخطيط والمحتوى الإلكتروني من وجهة نظرهم في سلطنة عمان

المؤلفون

  • د. هيفاء حسن ابراهيم جامعة دمشق
  • د. ربيع المر الذهلي جامعة دمشق
  • د. محمود زهران محمد الوائلي جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

ديري المدارس، ، التطبيقات الرقمية، المحتوى الالكتروني.

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى توظيف مديري المدارس للتطبيقات الرقمية في مجالي التخطيط والمحتوى الإلكتروني من وجهة نظرهم في سلطنة عمان، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي، حيث تم بناء استبانة مكونة من (12) فقرة؛ موزعة على مجالين التخطيط، ومجال المحتوى الإلكتروني. وطبقت على عينة عشوائيًة بلغت (150) مدير ومديرة من مديري المدارس من العام الدراسي 2020/2021، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن توظيف مديري المدارس في سلطنة عمان للتطبيقات الرقمية (ككل) ومجالاتها من وجهة نظرهم (مرتفع). كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المتوسطات الحسابية لتوظيف مديري المدارس في سلطنة عمان للتطبيقات الرقمية (ككل) ومجالاتها من وجهة نظرهم، تعزى لمتغيرات الدراسة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-03-14

كيفية الاقتباس

مستوى توظيف مديري المدارس للتطبيقات الرقمية في مجالي التخطيط والمحتوى الإلكتروني من وجهة نظرهم في سلطنة عمان. (2024). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 40(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6151