درجة استخدام تطبيق الواتساب WhatsApp في العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من معلمي ومعلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة دمشق

المؤلفون

  • رهف علي العلي

الكلمات المفتاحية:

تطبيق واتساب، العملية التعليمية، جائحة كورونا

الملخص

هدفت الدراسة الحالية تعرف درجة استخدام تطبيق الواتساب في العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، وتعرف الفروق في درجة استخدام تطبيق الواتساب في العملية التعليمية تبعاً لمتغيرات (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة)، حيث تكون المجتمع الأصلي للدراسة من (2207) معلماً ومعلمة، وبلغت عينة الدراسة من  (316) معلماً ومعلمة، واتبع الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت الاستبانة كأداة لجمع البيانات حيث تكونت الاستبانة من (40) عبارة، واستخدم البرنامج الإحصائي (SPSS) للوصول إلى النتائج.

 

 

وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:

-  إن درجة استخدام تطبيق الواتساب في العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا من قبل معلمي ومعلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي كانت بدرجة متوسطة، ومتوسط حسابي (3.09) وانحراف معياري (1.49 (.

- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمي ومعلمات الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي لدرجة استخدام تطبيق الواتساب في العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة(.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-12-08

كيفية الاقتباس

درجة استخدام تطبيق الواتساب WhatsApp في العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من معلمي ومعلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة دمشق. (2021). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 37(4). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/2761