درجة ممارسة الادارات المدرسية للإدارة الإلكترونية في تعليم اللغة الفرنسية بمدارس مدينة دمشق
الكلمات المفتاحية:
الادارات المدرسية، اللغة الفرنسية، الادارة الالكترونيةالملخص
هدف البحث الى التعرف على درجة ممارسة الادارات المدرسية للإدارة الإلكترونية في تعليم اللغة الفرنسية بمدارس مدينة دمشق ولتحقيق اهداف الدراسة تم تصميم استبانة مؤلفة من ستة محاور حول درجة ممارسة الادارات المدرسية للادارة الالكترونية بالتعليم قبل الجامعي في تعليم اللغة الفرنسية وقد طبقت على عينة مؤلفة من (306) معلما ومعلمة في مدارس مدينة دمشق وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية :بالنسبة للمحاور كانت تتراوح بين متوسطة ومنخفضة اي وجود نقص في الرابط الشبكي والبنية التحتية وان الموارد البشرية لديها قدر متوسط من المهارات اللازمة لمتابعة سير العملية التعليميةلمل يمتلكون من خبرة ومهارة تكنولوجية ووجود نقص بالدورات التدريبية اي انهم لايطبقون استخدام الادارة الالكترونية.