درجة ممارسة الادارات المدرسية للإدارة الإلكترونية في تعليم اللغة الفرنسية بمدارس مدينة دمشق

المؤلفون

  • سوسن حنا عيسى سمعان جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

الادارات المدرسية، اللغة الفرنسية، الادارة الالكترونية

الملخص

هدف البحث الى التعرف على درجة ممارسة الادارات المدرسية للإدارة الإلكترونية في تعليم اللغة الفرنسية بمدارس مدينة دمشق ولتحقيق اهداف الدراسة تم تصميم استبانة مؤلفة من ستة محاور حول درجة ممارسة الادارات المدرسية للادارة الالكترونية بالتعليم قبل الجامعي في تعليم اللغة الفرنسية وقد  طبقت على عينة مؤلفة من (306) معلما ومعلمة في مدارس مدينة دمشق وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية :بالنسبة للمحاور  كانت تتراوح بين  متوسطة ومنخفضة اي وجود نقص في الرابط الشبكي والبنية التحتية وان الموارد البشرية لديها قدر متوسط من المهارات اللازمة لمتابعة سير العملية التعليميةلمل يمتلكون من خبرة ومهارة تكنولوجية ووجود نقص بالدورات التدريبية اي انهم لايطبقون استخدام الادارة الالكترونية.

التنزيلات

السيرة الشخصية للمؤلف

  • سوسن حنا عيسى سمعان، جامعة دمشق

    مدرس، قسم مناهج وطرائق تدريس، كلية التربية، جامعة دمشق.

التنزيلات

منشور

2025-03-16

كيفية الاقتباس

درجة ممارسة الادارات المدرسية للإدارة الإلكترونية في تعليم اللغة الفرنسية بمدارس مدينة دمشق. (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 41(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/12832