دور المنصّات الإلكترونية في عملية الاعداد المهني للطالبة المعلمة في قسم تربية الطفل

المؤلفون

  • لولوه عمر العبد جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

التّعليم الالكتروني، المنصّات التّعليمية، الاعداد المهني، الطالبة المعلمة، رياض الأطفال

الملخص

 

هدف البحث الحالي إلى تعرف دور المنصّات الإلكترونية في عملية الاعداد المهني للطالبة المعلمة في السنة الثالثة تخصص تربية الطفل، ولتحقيق هدف البحث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي وأعدت استبانة مؤلفة من قسمين: تضمن القسم الأول البيانات الشخصية، وتألف القسم الثاني من (36) بنداً موزعين على أربعة أبعاد (المعرفي، المهاري، الوجداني، الاجتماعي). وتكونت العينة من (196) طالبة معلمة في السنة الثالثة تخصص رياض أطفال. 

وأظهرت نتائج الدراسة: أن دور المنصّات الالكترونية في عملية الاعداد المهني للطالبات المعلمات كان كبيراً، كما جاء البعد المعرفي في المرتبة الأولى، يليه المهاري، فلاجتماعي، وأخيراً الوجداني.

التنزيلات

السيرة الشخصية للمؤلف

  • لولوه عمر العبد ، جامعة دمشق

    مدرسة، قسم مناهج وطرائق تدريس، كلية التربية، جامعة دمشق

التنزيلات

منشور

2025-03-16

كيفية الاقتباس

دور المنصّات الإلكترونية في عملية الاعداد المهني للطالبة المعلمة في قسم تربية الطفل. (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 41(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/12554