درجة استخدام طالبات دبلوم التأهيل التربوي - اختصاص رياض الأطفال - في جامعة دمشق للمنصات التعليمية الالكترونية وآرائهن نحوها

المؤلفون

  • هاني سليم المحرز جامعة دمشق

الكلمات المفتاحية:

المنصات التعليمية الالكترونية، رياض الأطفال، طالبات دبلوم التأهيل التربوي

الملخص

هدف البحث الحالي إلى تعرف درجة استخدام طالبات دبلوم التأهيل التربوي – اختصاص رياض الأطفال – في كلية التربية جامعة دمشق للمنصات التعليمية الإلكترونية وآرائهن نحوها، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث المنهج الوصفي المسحي وأعد استبانة مؤلفة من قسمين: تضمن القسم الأول البيانات الشخصية، وتألف القسم الثاني من (15) بنداً، واستبانة آراء. وطبقت أدوات البحث على عينة مؤلفة من (50) طالبة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2022 - 2023. 

وأظهرت نتائج الدراسة: أن استخدام طالبات دبلوم التأهيل التربوي اختصاص رياض الأطفال للمنصات التعليمية الالكترونية جاء بدرجة منخفضة، وآرائهن نحوها جاءت بدرجة متوسطة. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطالبات فيما يتعلق باستخدامهن للمنصات التعليمية الالكترونية تبعاً لمتغير سنوات الخبرة.

التنزيلات

السيرة الشخصية للمؤلف

  • هاني سليم المحرز ، جامعة دمشق

    مدرس، قسم مناهج وطرائق تدريس، كلية التربية، جامعة دمشق. 

التنزيلات

منشور

2025-03-16

كيفية الاقتباس

درجة استخدام طالبات دبلوم التأهيل التربوي - اختصاص رياض الأطفال - في جامعة دمشق للمنصات التعليمية الالكترونية وآرائهن نحوها. (2025). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, 41(1). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/11841