تسويق المدن الجديدة المستحدثة بالذكاء الاصطناعي كأداة تخطيطية للتنمية الحضرية(حالة دراسية مدينتي ماروتا وباسيليا)

المؤلفون

  • غادة عبد الكريم بلال أستاذ في قسم الهندسة الصحية والبيئية - كلية الهندسة المدنية - جامعة دمشق. ghada.bilal@damascusuniversity.edu.sy مؤلف
  • منى الريس مهندس معماري وطالب دراسات عليا، قسم التخطيط الإقليمي، المعهد العالي للتخطيط الإقليمي، جامعة دمشق. mouna1.alrayes@damascusuniversity.edu.sy مؤلف
  • طارق أحمد علي مهندس معماري، طالب ماجستير في قسم التخطيط والبيئة، كلية الهندسة المعمارية، جامعة دمشق. tarek.ali@damascusuniversity.edu.sy مؤلف

الكلمات المفتاحية:

المدن الجديدة ، تسويق المدن ، الذكاء الاصطناعي وتسويق المدن ، استراتيجيات التسويق

الملخص

تبحث هذه الورقة البحثية في الدور الحاسم للتسويق في تطوير المدن الجديدة، ومعالجة الفجوة التي غالبًا ما يتم ملاحظتها في مشاريع مثل ماروتا سيتي وباسيليا سيتي في دمشق. ومن خلال دراسة أفضل الممارسات الدولية واستكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي (AI) كأداة للتخطيط والتسويق، تقترح الورقة إطارًا للترويج الفعال للمدن الجديدة قبل وبعد تنفيذها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2025-01-02

كيفية الاقتباس

تسويق المدن الجديدة المستحدثة بالذكاء الاصطناعي كأداة تخطيطية للتنمية الحضرية(حالة دراسية مدينتي ماروتا وباسيليا). (2025). مجلة جامعة دمشق للتخطيط المستدام, 1(2). https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/JSP/article/view/15528

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين