إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية
الرئيسية
عن المجلة
اخلاقيات النشر
اعداد المجلة
هيئة التحرير
النشر في المجلة
شروط النشر
رسوم النشر
الاستمارات المطلوبة للنشر
اسم الاتصال
عودة
إبحث
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 38 عدد 4 (2022): مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية
مجلد 38 عدد 4 (2022): مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية
منشور:
2022-12-31
المقالات
فاعلية الذات وعلاقتها بالدافعية الأكاديمية دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق
يامن سلمان السليمان، د: مـحمــــود ميــلاد
pdf
مهارات التفكير عالي الرتبة وعلاقتها بالفعالية العامة للذات لدى عينة من طلبة جامعة دمشق فرع السويداء
مديحة حماد، د. حسن عماد
pdf
دراسة الخصائص السيكومترية للملف الحسي- النّسخة الأولى Sensory Profile - First Edition
هبا وجيه شعبان ، د. إيمان عز، د. رجاء عواد
pdf
بناء اختبار محكي المرجع في مادة الرياضيات للصف السابع ودراسة خصائصه السيكومترية
ريما اليوسف
pdf
درجة توفّر مهارات التّفكير التّاريخيّ في كتاب التّاريخ للصّف الأوّل الثّانوي الأدبي
عبد الرحمن الشواخ، د. جمال سليمان
pdf
دور إدارة المعرفة في تطوير أداء مديري مدارس التعليم الثانوي العام
تهاني الحسين، عيسى علي
pdf
أثر استخدام نموذج أبعاد التّعلّم لمارزانو في التَّحصيل الدَّراسي لدى تلاميذ الصّفّ السَّادس الأساسي في مادة اللُّغة العربيّة (دراسة شبه تجريبيّة في مدينة طرطوس)
ديما عمران، د. ثناء غانم، د. مهند مبيض
pdf
آراء أعضاء الهيئة التّدريسية نحو استخدام مواقع التّواصل الاجتماعيّة في العمليّة التّعليميّة ـ دراسة ميدانيّة في كليّة التّربية بجامعة تشرين ـ
أروى مسعود، د. سهى حسامو، د.غسّان بركات
pdf
إستراتيجية تمكين الموارد البشرية وعلاقتها بتحقيق الريادة في جامعتي البعث والقلمون من وجهة نظر الإداريين الأكاديميين
حنان الموسى، د. جلال السناد
pdf
الخصائص السيكومترية لاختبار تورانس للتفكير الإبداعي (الصورة اللفظية) لدى عينة من طلبة التعليم الأساسي (حلقة ثانية) في مدينة درعا
صفاء محمد خير المنزل، اعتدال عبد الله
pdf
درجة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العمليّة التعليميّة من وجهة نظر طلبة المناهج وتقنيات التعليم في كلية التربية بجامعة دمشق
ليلى اللاذقاني، أ. د. سوزان المقطرن
pdf
تدريب مدرسي اللغة الإنكليزية على دمج المهارات اللغوية الأربعة – أنموذج مقترح
محمد عمر عتمة، د. ديما فرحت
pdf
أثر نموذج أدي وشاير في دافعيّة تلاميذ الصّفّ الخامس الأساسيّ للإنجاز في الدّراسات الاجتماعيّة دراسة شبه تجريبيّة في مدينة القدموس
مصطفى شاهين ابو شاهين ، د. رغداء مالك نصور
pdf
تحليل محتوى منهاج العلوم في ضوء عمليّات العلم الأساسيّة: دراسة تحليليّة لكتاب الصّف السّادس الأساسي في الجمهوريّة العربيّة السّوريّة
ريم بدر عيسى، د. مطيعة أحمد
pdf
معوقات استخدام الأنشطة الاجتماعية في رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال
رزان العجي، د سلوى مرتضى
pdf
الذكاء اللغوي وعلاقته بالتحصيل الدراسي في اللغة العربية لدى عينة من طلبة التعليم الأساسي (حلقة ثانية) في مدينة درعا
سارة محمد خير المنزل، معمر الهوارنه
pdf
معوقات استخدام معلمات رياض الأطفال للمنصات التربوية للتعليم المبكر في سورية "معلمات دمشق نموذجاً"
رنيم عون، د. رنا الزبن
pdf
القيم الاجتماعية لدى طلاب كلية التربية في جامعة تشرين وعلاقتها ببعض المتغيرات
نرمين الحداد، د. منذر بوبو، د. هنادي حسون
pdf
فعالية الذات وعلاقتها بالسلوك الصحي لدى عينة من معلمي مدارس التعليم الأساسي في مدينة السويداء
مي ناصر العربيد، أ.د. أحمد الزعبي
pdf
التمكين الإداري كمدخل حديث لتحقيق التطوير الإداري في مديرية التربية بمدينة الحسكة
حسن الدماس، د. ابتسام ناصيف
pdf
قياس الفروق في سمات الشخصية لدى عينة من الطلبة العاديين والمتفوقين
فرح دأود، رنا قوشحة
pdf
مُتطلَّبات الاعتماد المهنيّ للمُعلِّم من وجهة نظر مُعلِّمي مرحلة التَّعليم الأساسيّ في مدينة السَّويداء
كندة حاطوم، د. فتون الغفير
pdf
اللغة
العربية
English
المعلومات
للقراء
للمؤلفين
لأمناء المكتبات
الاستعراض
الفئات
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر