إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية
الرئيسية
عن المجلة
اخلاقيات النشر
اعداد المجلة
هيئة التحرير
النشر في المجلة
شروط النشر
رسوم النشر
الاستمارات المطلوبة للنشر
اسم الاتصال
عودة
إبحث
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 38 عدد 3 (2022): مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية
مجلد 38 عدد 3 (2022): مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية
منشور:
2022-10-04
المقالات
السلوك التوكيدي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى عينة من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق
يامن سلمان السليمان، د:.مـحمــــود ميــلاد
pdf
الفروق بين التلامذة العاديين وزارعي الحلزون في الفهم القرائي "دراسة مقارنة"
شحاده زغريني، د. غسان أبو فخر
pdf
تحليل مهارات الاستماع في ضوء إرشادات أكتفل( المستوى المتقدم- سلسلة الضاد أنموذجاً)
إخلاص حسن الجهماني، أ.د. سكينــــــــــــة موعد
pdf
فاعلية استخدام الإنفوجرافيك في تحصيل التلامذة في مادة الدراسات الاجتماعية
ولاء الدعبل، أ. د. فواز العبدالله
pdf
سمات الشخصية لدى الطلبة المتفوقين في المرحلة الثانوية وفق نموذجHEXACO
نزار الحماد، مازن ملحم
pdf
فاعلية برمجية تعليمية مصمَّمة وفق برنامج Articulate Storyline في تحصيل تلاميذ الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات
محمود أحمد العبدالله، أ. د. علي الحصري
pdf
الحاجات التدريبية لتعليم التلاميذ المعوقين سمعياً من وجهة نظر معلمي لغة الإشارة
علا سلمان، غسان أبو فخر
pdf
تحليل الأنشطة التقويميَّة في كتاب المستوى المتوسِّط الأدنى لتعليم العربيَّة للناطقين بغيرها وفق تصنيف بلوم المعدَّل لمستويات المجال المعرفي
حلا طوبال علي، د. حسن الأحمد، د. طاهر سلوم
pdf
درجة اكتساب تلاميذ التعليم الأساسي لمهارات التفكير الناقد في ضوء المناهج الحالية القائمة على الأنشطة في مدارس مدينة حماه
مروة سلامة، أ. د طاهر سلوم
pdf
دور المشرفين التربويين في تطوير الأداء المهني لمعلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي (من وجهة نظر المعلمين) دراسة ميدانية
ساره عرابي، سام عمار
pdf
الاحتياجات التدريبية لمهارات توظيف تطبيقات برنامج أدوب كابتيفية (Adobe Captivate) من وجهة نظر مدرّسي التعليم الثانوي العام في محافظة دمشق
ميسون نمورة، د. أوصاف ديب
pdf
مستوى معرفة معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بالمهارات الاجتماعية اللازمة لدمجهم في مدارس محافظتي دمشق وريفها
لميس إحسان الشاهين، أ.د مها زحلوق
pdf
واقع تطبيق معلمي الحلقة الأولى من التَّعليم الأساسي للتَّعليم المتمايز من وجهة نظر الموجهين التَّربويين
ولاء نضال العمارين، محمد خير أحمد الفوال
pdf
درجة تطبيق مدرّسي التعليم الثانوي مهارات إعداد الوسائط المتعدِّدة التعليمية
ميسم صليبي ، جمعة إبراهيم، د. فواز العبد الله
pdf
الأسلوب المعرفي (المخاطرة/الحذر) وعلاقته بمستوى الطموح لدى عينة من طلبة السنة الثالثة في كليتي التربية والطب البشري بجامعة دمشق
دينا الحمود، هند كابور
pdf
الثقة بالنفس وعلاقتها بالدافعية للإنجاز دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية التربية الثانية في السويداء
بندر العمار، د. هند كابور
pdf
درجة توافر متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من معلمي ومعلمات الحلقة الأولى في محافظة دمشق
أمل صقر، د. هاشم إبراهيم
pdf
الاحتياجات التدريبية لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات تطوير الأداء الإداري "دراسة ميدانية في مدارس مدينة دمشق"
حسن صالح الدماس، د. ابتسام ناصيف
pdf
مستوى تطبيق التعليم المتمايز من وجهة نظر معلِّمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي «بحث ميداني في محافظة القنيطرة»
عبد المجيد محمد الأحمد، د.رويدا حمدان
pdf
مستوى معرفة معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بالمهارات الاجتماعية اللازمة لدمجهم في مدارس محافظتي دمشق وريفها
لميس إحسان الشاهين، أ.د مها زحلوق
pdf
"قياس درجة السلوك الفوضوي لدى عينة من تلاميذ الصف السابع الأساسي في مدارس محافظة درعا"
أحمد قاسم الغزالي ، أ. د.غسان الزحيلي
pdf
أثر التطوير التنظيمي على كفاءة أداء مديري الحلقة الأولى من التعليم الأساسي العام في مدينة دمشق .
نورشان فضة، د.لينا شالاتي
pdf
اللغة
العربية
English
المعلومات
للقراء
للمؤلفين
لأمناء المكتبات
الاستعراض
الفئات
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر