اهمية بعض العوامل السريرية مع تقدير المؤشرات الحيوية المناعية إنترلوكين (IL-1B وIL-6 وIL-10 و(INF-ɤ في سرطان الثدي

المؤلفون

  • داود سلمان مهدي زينه فتحي جميل احسان عيدان السيمري

الكلمات المفتاحية:

سرطان الثدي، درجة السرطان، مؤشر كتلة الجسم، الفئة العمرية، IL-1B، IL-6، IL-10 و INF-ɤ

الملخص

  الخلفية والهدف: تم إجراء الارتباط بين الفئات العمرية ومؤشر كتلة الجسم ودرجة السرطان مع التركيزات المصلية للواصمات الحيوية المناعية المناعية إنترلوكين (IL-1B وIL-6 وIL-10 و(INF-ɤ بين الإناث المصابات بسرطان الثدي في هذا. دراسة.

الطريقة: بلغ العدد الإجمالي لمرضى سرطان الثدي المشاركين في هذه الدراسة (80) فرد تم أخذهم من مركز الأورام بالبصرة بمحافظة البصرة، وتتراوح أعمار المرضى من 27-76 سنة و (80) فرد اعتبروا مجموعة ضابطة بعد أن أصبحوا. تم فحصه والتأكد من خلوه من أي مشاكل في الصدر أو أي مشاكل صحية أخرى.

النتائج: تم تحديد مستويات إنترلوكين IL-1B وIL-6 وIL-10 و INF-gamma (pg / ml) بين مرضى سرطان الثدي ومجموعات التحكم في مختلف الفئات العمرية ، ومراحل سرطان الثدي ومؤشرات كتلة الجسم المختلفة .

الخلاصة: هناك ارتباط احصائي بين العوامل السريرية المختلفة والمراحل المختلفة لسرطان الثدي

التنزيلات

منشور

2022-05-16

كيفية الاقتباس

Dawood Salman Mehdi Zeina Fathi Jamel Ihsan Edan Alsaimary. (2022). اهمية بعض العوامل السريرية مع تقدير المؤشرات الحيوية المناعية إنترلوكين (IL-1B وIL-6 وIL-10 و(INF-ɤ في سرطان الثدي. مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, 38(2). استرجع في من http://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/4685